Not known Details About وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



قال المدير التنفيذي مارك زوكربيرج ذات مرة أن المعاملة الصحيحة للموظفين تجعلهم لا يستخدمون إنترنت الشركة في البحث عن وظائف جديدة!

تخصص الموارد البشرية يفتح لك فرصًا كبيرة لإتقان المهارات المطلوبة في العمل ورفع مستوى الأداء التنظيمي في الشركات والمؤسسات و تعزيز الخبرة على مستوى المجال، بالإضافة إلى المساهمة في نيل الأدوار القيادية في العمل.

إدارة الموظفين داخل الشركة أو المؤسسة والاستفادة منهم بشكل فعّال.

المشاركة في معارض الوظائف (المجتمع، المنظمات، الجامعات، الكليات)

كما يتولى شاغل هذه الوظيفة القيام بمهام مساعد الموارد البشرية أو واجبات أخصائي الموارد البشرية في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ومن المهارات الأساسية المطلوبة لموظفي إدارة الموارد البشرية تشمل التواصل الجيد والمهارات التنظيمية وفهم عميق للقوانين العمالية. تخصصات الموارد البشرية تشمل التوظيف، وإدارة التعويضات والمزايا، وعلاقات العمل والموظفين.

يتضمن مراقبة ومقارنة النتائج المحددة مع النتائج المتوقعة وتصحيح أي انحرافات.

لقاءات رفيعة المستوى هي الأولى من نوعها في مجتمع الموارد البشرية السعودي

يعمل موظفو الموارد البشرية مع مختلف المدراء في البحث والتخطيط والتدريب وتطوير ثقافة القوى العاملة لضمان التنفيذ الناجح لاستراتيجية العمل.

تتم هذه العمليّة من خلال وضع السياسات والإجراءات لتحقيق أهداف المؤسسة، تعرّف على المزيد والقدرة على تزويد المؤسسة بالموظفين الملائمين عند الحاجة إليهم في الوقت المناسب، بالإضافة إلى دراسة الحالة السابقة، وتوقع التغيّرات المستقبلية وإعداد البدائل المتوقعة، وتتعدد أهداف تخطيط الموارد البشرية، وفي الآتي ذكر لأهمها:[٤]

تتم هذه العملية من خلال وصف طبيعة العمل، وتحديد متطلباته كالمؤهلات، والمهارات، وخبرة العمل، واتخاذ القرارات بشأن محتوى الوظيفة والأساليب التي يجب استخدامها في تنفيذ الوظيفة، كالتقنيات، والأنظمة، والإجراءات بالإضافة إلى العلاقات التي يجب أن توجد بين صاحب العمل والرؤساء والمرؤوسين والزملاء.

مراجعة مجانية لسيرتك الذاتية تطبيق الجوال تطبيق مهنتي

تخصص الموارد البشرية يتيح الفرصة لاكتساب معرفة عميقة في مجالات الموارد البشرية مثل التوظيف، علاقات العمل، التدريب والتطوير، إلى جانب علاقات العمل والموظفين.

فيما يلي أربعة من أكثر أنواع تخصصات الموارد البشرية شيوعًا:

Report this wiki page