About أفضل طرق التوظيف

Wiki Article

وقد تلجأ إلى قياس تكلفة المعيشة في مدينته بناءً على متوسط تكلفة الانتقالات والسكن والغذاء والتعليم وغيرها.

وهذا بدوره يساعد في بناء ثقافة إيجابية داعمة تعمل على رفع كفاءة الموظفين، مما يضمن زيادة الإنتاجية.

هي عبارة عن مزيج من كيفية عمل الناس في تلك المؤسسة وتفاعلهم مع بعضهم البعض ، وفي كيفية تواصل العاملين وتصرفهم وتفكيرهم واتخاذ قراراتهم ، وتفاعلهم خلال يوم العمل ، وفي قواعد السلوك التي يتبعها الموظفون عن قصد أو بدون قصد . 

تتبع العمل: استخدام أدوات إدارة الفرق عن بعد مثل «أنا» من حسوب تساعدك على تتبع تقدم فريقك، إذ تمنحك نظرة أشمل حول المشاريع التي يعمل عليها موظفيك، ما يعطيك الفرصة لتوجيههم وبناء الخطط الواضحة لسير العمل.

ليس عليك البحث بعيدًا أو التحدث إلى العديد من الأشخاص كي تستمع إلى قصص مأساوية عن بيئات عملهم، لا سيما بيئات العمل في الشركات الناشئة. وهناك قصصًا قد تداولتها الأخبار بالفعل من شدة فظاعتها: مثل أخبار المؤسسات التي تشيع بها ثقافة النميمة، والأكاذيب، واضطهاد النساء، والعنصرية ويغلب عليها انعدام الكفاءة والتسييس. ولكن كيف يصل الحال إلى هذا؟ بالقطع لا يتعمد أحد خلق بيئة عمل تغلب عليها تلك الممارسات، من يدري؟ يبدو أن بعض أماكن العمل التي نسمع عنها تُدرك تمامًا ما يدور بها ولكنهم لا يشعرون بالسوء إلا عند افتضاح الأمر.

- عندما توفر الشركة الأمن المالي للموظفين فإنها بذلك تضمن ولاءهم، وبالإضافة لذلك حين يشعر الموظفون بالأمن المالي سوف يوجهون كل تركيزهم من أجل أداء عملهم، مما يساعد على زيادة الإنتاجية.

توفير نظام تأمين صحي جيد أمر باهظ الثمن بالتأكيد، وإذا أضفت إليه بعض المزايا الإضافية مثل العناية بالأسنان والعيون فسوف يكون أغلى كثيراً، إلا أنه في الوقت نفسه أمر ضروري وحتمي لضمان ولاء الموظفين إلى شركتك، كما أنه عنصر جذب الموظفين الماهرين.

ولعل ذلك دفع الشركات في في هذا المكان الدول الغربية للاستثمار بكثافة في العنصر البشري الذي يستطيع إيجاد حلول إبداعية في مجال الإنتاج.

ولسوء الحظ، فإن أصعب عامل هو أكثرهم أهمية في نواح كثيرة لأن بدونه سوف تعود السلوكيات إلى المعتاد.

- التوظيف هو الخطوة الأولى للحكم على إمكانيات الموظف المحتمل، والتأكد من أنه لن يترك الشركة بعد وقت قصير.

ومن هنا، فإنه ومن أجل مصلحة المؤسسة ذاتها من الواجب عليها إعلان خطة تعاقب الموظفين بشكل واضح وصريح؛ فهذا الأمر سيقضي على كل أسباب الشائعات، كما أنه سيلهب حماس الموظفين، خاصة أولئك الذين تخشى المؤسسة من مغادرتهم إياها.

يشترط لنجاح أي ثقافة إيمان العاملين بها وكافة القيم والمفاهيم التي تحويها ، ويسعون دائما إلى احترامها وتطبيقها . 

ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.

من الأمثلة عن ذلك إرسال تقارير عن الوقت والتكلفة في شركة استشارية؛ إذ يمكن أن تتنافس الأقسام على إكمال معلومات نهاية الشهر في الوقت المحدد؛ وهذا يتيح إرسال الفواتير إلى العملاء بأقصى سرعة.

Report this wiki page